موقع الهجرة
معلومات عن السفر والهجرة

الهجرة الي باراغواي: 5 طرق مضمونة للسفر

المعيشة والزواج في باراغواي

0 660

يسعي الكثير إلى خوض تجربة الهجرة الي باراغواي، حيث تعد جمهورية باراغواي تقع في قارة أمريكا الجنوبية، وتعتبر أسونسيون عاصمتها، كما يتحدث شعب باراغواي اللغة الإسبانية، وتعتبر دولة داخلية لا تمتلك سواحل تطل على بحار أو محيطات، حيث تحيط بها البرازيل من الشمال والشرق، وبوليفيا من الشمال والغرب، والأرجنتين من الجنوب والغرب، ومن هنا يقدم موقعنا إجابات شاملة عن جميع أسئلة القراء المتعلقة بالسفر إلى باراغواي، بما في ذلك الزواج والعمل والهجرة إلى هناك، كما يوفر موقعنا معلومات حول جوازات السفر الباراغواية والإجراءات المطلوبة للسفر، بالإضافة إلى كيفية تجربة الحياة للعرب هناك والتكيف مع البيئة الاجتماعية والثقافية المحلية.

الهجرة الي باراغواي

يمكنك الحصول على تأشيرة السفر إلى باراغواي والانتقال إليها سواء كان الغرض من السفر العمل أو الدراسة، على الرغم من أن اقتصاد باراغواي يعاني من الأزمات، إلا أن البلاد ما زالت بحاجة إلى العمال المهرة.

العرب في باراغواي

توجد في باراغواي جالية عربية تاريخية، حيث هاجرت إلى هذا البلد بين عامي ١٨٥٠ و ١٨٦٠. 

ينتمي أفراد هذه الجالية إلى أصول سورية ولبنانية وفلسطينية، حيث يعود تاريخ وأصول العرب والمسلمين إلى باراغواي إلى فترة مبكرة، واللذين هاجروا إليها بعد سقوط الأندلس هرباً من الأعمال العدائية التي كانوا يواجهونها في ذلك الوقت.

المعيشة في الباراغواي

تعتبر باراغواي واحدة من أفضل الوجهات عالميًا من حيث انخفاض معدل التلوث، حيث تتميز بانتشار واسع للغابات والمساحات الخضراء في جميع أنحاء البلاد، مما يساهم في جعلها بيئة أقل خطورة على صحة السكان.

ومن حيث أسعار المعيشة في باراغواي تعتبر من بين الدول الأرخص على مستوى العالم، حيث يتوفر الطعام والملبس والمسكن بأسعار ميسورة للغاية. 

يمكنك على سبيل المثال، استئجار منزل كامل في العاصمة بمبلغ ٢٠٠ دولار أمريكي شهريًا، مما يجعلها وجهة مغرية للكثيرين الذين يبحثون عن مكان ميسور التكلفة للعيش.

جواز سفر باراغواي

جواز سفر بباراغواي يعتبر من بين الجوازات المتقدمة على مستوى العالم، حيث يحتل حالياً المرتبة ٣٥. 

يتيح جواز سفر باراغواي لحامليه درجة عالية من التنقل، حيث يمكنهم السفر إلى ١٤١ دولة حول العالم بدون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة.

يتضمن هذا العدد ١٠٦ دولة تسمح بدخولها بدون تأشيرة نهائيًا، و٣٢ دولة تمنح تأشيرة عند الوصول و٣ دول تتطلب تصريح سفر إلكتروني. 

بفضل هذا الجواز يمكن لحامليه الدخول إلى دول مهمة مثل دول الاتحاد الأوروبي بأكملها، والبرازيل، وقطر، وتركيا، وروسيا.

ومع ذلك فإن حاملي جواز سفر باراغواي قد يحتاجون إلى استخراج تأشيرة إلكترونية مسبقة عند السفر إلى ٢٥ دولة حول العالم، كما قد يحتاجون أيضًا إلى زيارة سفارات ٦٣ دولة أخرى لاستخراج تأشيرة مسبقة، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، ونيوزيلندا، والصين.

عملة باراغواي

العملة المستخدمة في باراغواي تعرف باسم الغواراني، وتنقسم هذه العملة إلى ١٠٠ وحدة فرعية تسمى سنتيمو، كما أن قيمة الغواراني مقابل الدولار الأمريكي تبلغ حوالي ٧ آلاف غواراني لكل دولار واحد.

العمل في الباراغواي

الهجرة الي باراغواي
الهجرة الي باراغواي

يُعتبر الحصول على وظيفة في باراغواي أمرًا سهلاً، حيث تبلغ نسبة البطالة في البلاد حوالي ٤٪، وهي نسبة منخفضة بالمقارنة مع دول أخرى في العالم.

يمكن للأفراد السفر للعمل في باراغواي شريطة أن يكونوا قد بلغوا السن القانوني، حيث لا يقل عمرهم عن ثمانية عشر عامًا. 

بالإضافة إلى ذلك يجب على المتقدمين أن يكونوا حاصلين على عقد عمل رسمي من الجهة العاملة التي يرغبون في العمل بها.

شراء جواز سفر باراغواي

يستخدم مصطلح “شراء الجنسية” بدلاً من “شراء الجواز”، وذلك للإشارة إلى الاستثمار المالي في بلد معين مقابل الحصول على جنسيتها.

الزواج في باراغواي

يمكنك الزواج من امرأة باراغواية والحصول على الجنسية بسرعة، كما يمكن لأبنائك الحصول عليها بعدك.

الاستثمار في باراغواي

تبلغ قيمة الاقتصاد في باراغواي حوالي ٣٠ مليار دولار، ويعتبر مناخ الاقتصاد هناك جيدًا مقارنة بالدول الجنوبية الأمريكية المحيطة بها. 

يتوقع خبراء الاقتصاد أن يشهد اقتصاد باراغواي نموًا في السنوات المقبلة، وذلك بسبب موقعها الاستراتيجي الجيد والبرامج التي تقدمها الحكومة لجذب الاستثمار وتقديم التسهيلات اللازمة له.

فيزا باراغواي للسوريين

السوريون بحاجة إلى تأشيرة مسبقة للسفر إلى باراغواي، وللحصول على التأشيرة يجب تجهيز الأوراق المطلوبة ومن ثم التوجه إلى سفارة باراغواي في بلد الإقامة أو البلد المجاور أو حتى في بلد الجنسية.

الأوراق اللازمة للسفر إلى باراغواي

للراغبين في السفر إلى باراغواي من أى دولة تتطلب تأشيرة مسبقة، يرجى إعداد الوثائق التالية:

  • جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن ٦ أشهر.
  • صور شخصية حديثة بخلفية بيضاء بحجم ٤×٦ سم.
  • تذكرة ذهاب وعودة لتأكيد عودتك إلى بلدك بعد انتهاء فترة التأشيرة.
  • حجز فندق في باراغواي لكامل فترة الإقامة.
  • كشف حساب بنكي للمتقدم لآخر ٣ أشهر.
  • خطاب من جهة العمل يحتوي على اسم الوظيفة والراتب إذا كان المتقدم موظفًا.
  • إذا كنت صاحب عمل، يرجى إحضار خطاب من السجل التجاري أو صورة من البطاقة الضريبية.
  • دفع رسوم التأشيرة قيمتها ٣٠ دولار أمريكي.
  • ترجمة الوثائق الصادرة إلى اللغة الإنجليزية أو الإسبانية.
  • يتوجب على المتقدمين للتأشيرة تقديم هذه الوثائق لسفارة باراغواي في بلدهم أو البلد المجاور قبل السفر.

طرق الهجرة الي باراغواي

تشمل طرق الهجرة الي باراغواي أكثر من طريقة كالآتي:

الهجرة الي باراغواي من خلال الدراسة

يمكن للطلاب الأجانب الانتقال إلى باراغواي لإكمال دراستهم، سواء كانوا في مرحلة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه، وتصبح صلاحية تأشيرة الدراسة في باراغواي لمدة سنة واحدة ويمكن تجديدها.

الهجرة الي باراغواي من خلال العمل

يمكن للعمال المؤهلين وأصحاب الخبرة الحصول على عقد عمل من شركة في باراغواي، ويجب عليهم إظهار قدرتهم على أداء العمل بفعالية قبل الحصول على تأشيرة العمل، كما أن صلاحية تأشيرة العمل تتوقف على فترة العقد ويمكن تجديدها بموجبه.

الهجرة الي باراغواي من خلال الزواج أو لم الشمل

يسمح لأفراد الأسرة بالانتقال إلى باراغواي تحت شروط وإجراءات محددة، بما في ذلك الزوج أو الزوجة والأطفال الصغار وفي بعض الحالات الوالدين أو الأجداد. 

يجب على المقيم أو المواطن تقديم طلب للسلطات الخاصة بنظام الهجرة الي باراغواي مع الوثائق المطلوبة لبدء عملية لم الشمل.

الهجرة الي باراغواي عن طريق اللجوء

يمكن تقديم طلب اللجوء في باراغواي كما في الدول الأخرى الموقعة على اتفاقيات اللاجئين، ولكن يجب مراعاة أن اللجوء إلى باراغواي قد لا يقدم نفس المميزات المتاحة في بعض الدول الأوروبية.

الهجرة الي باراغواي عن طريق الاستثمار

إذا كنت تفكر في الهجرة الي باراغواي، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة دائمة عن طريق الاستثمار، كما يتطلب هذا الأمر إيداع مبلغ مالي في بنك محلي، وبمجرد الحصول على التصريح يمكن سحب المبلغ بالكامل.

للحصول على إقامة للشركات في باراغواي يتطلب ذلك تلبية بعض الشروط والإجراءات المحددة، ويمكن الحصول على إقامة للشركات برأسمال أدنى قدره 4500 دولار، أو عن طريق شراء أرض للإنتاج الزراعي بمساحة لا تقل عن 10 هكتارات، بالإضافة إلى إمكانية تضمين أفراد الأسرة (الزوجة، الأطفال، والمعنيين) في طلب الإقامة.

بالنسبة للمستثمرين الأجانب يشترط لتسجيل الشركة بموجب النظام الموحد SAUCE الحصول على تصريح يستغرق إصداره مدة تصل إلى 20 يومًا. 

كما يلزم تقديم شهادة صادرة عن وزارة الصناعة والتجارة في باراغواي تثبت تأهيل الفرد، حيث يجب أن يبلغ استثماره بين 9,150 دولار أمريكي إلى 27,500 دولار أمريكي.

الإقامة الدائمة في باراغواي للمستثمرين

بموجب الدستور الوطني في باراغواي يمكن للأفراد الحصول على الجنسية بعد ثلاث سنوات من الإقامة الدائمة، شريطة أن يقوموا بإثبات بعض الروابط مع البلد مثل امتلاك العقارات والشركات المحلية والاستثمارات المالية. 

ومن الضروري القدرة على التحدث باللغة الإسبانية وفهم تاريخ البلاد وأساسياته، ويفضل أن يكون لديك حسابات في بنوك محلية.

من بين الشروط الأخرى التي يجب توافرها للحصول على الجنسية في باراغواي هو قضاء مدة لا تقل عن 183 يومًا في البلاد بعد  كل سنة. 

بعد مرور سنتين على منح الجنسية يمكن الحصول على جواز سفر باراغواي، كما يحتل جواز السفر الباراغواي المرتبة 34 عالميًا من حيث القوة، حيث يتيح لحامله السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وأيرلندا وروسيا بدون تأشيرة، بخلاف السفر إلى دول أمريكا اللاتينية باستخدام بطاقة الهوية فقط.

مميزات الهجرة الي باراغواي

من بين مميزات الهجرة الي باراغواي وطلب الإقامة الدائمة فيها:

  • تتميز باراغواي بجمال طبيعي استثنائي، حيث تضم الغابات الاستوائية والمسطحات المائية الواسعة والمناظر الطبيعية الخلابة، مما يجعلها مقصدًا مثاليًا لمحبي الطبيعة والسياحة البيئية.
  • يعتبر معدل تكلفة المعيشة في باراغواي معقولًا بالمقارنة مع العديد من الدول الأخرى، مما يسهل على الأفراد والعائلات توفير مستوى جيد من الحياة بتكاليف معقولة.
  • يشهد اقتصاد باراغواي نموًا مستمرًا، مما يوفر فرص عمل متنوعة ويجذب المستثمرين من جميع أنحاء العالم.
  • تتمتع باراغواي بإجراءات هجرة ميسرة، حيث يمكن الحصول على تأشيرة إقامة دائمة بسهولة مقارنة ببعض الدول الأخرى، مما يسهل عملية الاندماج والاستقرار فيها.
  • تضم باراغواي مجتمعًا متنوعًا  من حيث الجانب الثقافي والعرق، حيث يمكن للمهاجرين الاستمتاع بتجارب جديدة والتعرف على ثقافات مختلفة.
  • تعتبر باراغواي واحدة من أكثر الدول استقرارًا في أمريكا الجنوبية، حيث تتمتع ببيئة آمنة ومستقرة تساعد على حياة مريحة وهادئة.
  • يوفر سوق العمل في باراغواي فرص عمل متنوعة في مختلف القطاعات، مما يسمح للمهاجرين بتحقيق أهدافهم المهنية والاقتصادية.

طلب إقامة دائمة في براغواي

طلب الإقامة الدائمة في باراغواي يتطلب اتباع إجراءات محددة وتقديم الوثائق المطلوبة، وإليك خطوات هامة يجب اتباعها لطلب الإقامة الدائمة في باراغواي:

  • يجب على امقدم القائم على الهجرة الي باراغواي الراغبين في الحصول على الإقامة الدائمة في باراغواي البدء بالحصول على تأشيرة إقامة مؤقتة، كما يتم طلب هذه التأشيرة من السلطات المختصة وتحمل فترة صلاحية محددة.
  • يلزم تقديم مجموعة من الوثائق الشخصية والمالية لدعم طلب الإقامة الدائمة، وهذه الوثائق قد تشمل جواز السفر، وشهادات الميلاد، وشهادات الزواج (إذا كانت مطلوبة)، وشهادات الدخل والحسابات المالية.
  • بعد الحصول على تأشيرة الإقامة المؤقتة وتجميع الوثائق المطلوبة، يتم تقديم طلب الإقامة الدائمة إلى السلطات المختصة في باراغواي، ويتم فحص الطلب والوثائق بعناية قبل اتخاذ قرار بشأنه.
  • يمكن أن يستغرق معالجة طلب الإقامة الدائمة في باراغواي بعض الوقت، والذي يلزم المتقدمين الانتظار لاتخاذ القرار بشأن طلبهم والاستعداد لتقديم المزيد من المعلومات أو الوثائق إذا طلب ذلك.
  • بعد استكمال الإجراءات ومعالجة الطلب، سيتلقى الشخص المتقدم إشعارًا بالقرار بشأن طلب الإقامة الدائمة في باراغواي، وإذا تمت الموافقة ستتمكن من البقاء والعيش بشكل دائم في البلاد، وفي حال تم رفض الطلب قد تكون هناك إجراءات استئناف متاحة.

يمكنك اتباع إحدى طرق الهجرة الي باراغواي بسهولة، والحصول على مميزات فريدة من نوعها، بالإضافة لمجموعة من فرص العمل التي لا تنتهي. 

YouTube video

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط